على المشترك أن يودع شكوى لدى متعامله، في حالة ما إذا كان رد هذا الاخير على شكوى المشترك غير مرضي أوإذا لم يتحصل على إجابة من طرفه، يمكن للمشترك التوجه إلى سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية.
يتوجب على المتعامل إتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان حماية وسرية المعلومات الاسمية التي يحصل عليها والتي يعالجها، وذلك مع احترام الأحكام القانونية والتنظيمية المعمول بها.
يتوجب على المتعامل اتخاذ الإجراءات التي من شأنها أن تضمن سرية المكالمات و المعلومات التي يحوزها على زبائنه، وأن لا يسمح بوضع أي ترتيبات بغرض اعتراض الاتصالات و المبادلات الإلكترونية دون إذن مسبق من السلطة القضائية وفقا للتشريع المعمول به .
يلتزم المتعامل بوضع حلول تكنولوجية وتنظيمية على الخصوص ، لعرضها على زبائنه ولترقية الخدمة التي تسمح لهم بحماية أطفالهم أو الأشخاص الضعفاء الموجودين تحت وصايتهم ، وذلك عبر تقييد النفاذ إلى وجهات أو محتويات غير مرغوب فيها .
لا يمكن للمتعامل توقيف توفير الخدمات دون ترخيص مسبق من سلطة الضبط إلا في حالة قوة قاهرة تعاين قانونا، وذلك احتراما الاستمرارية. على المتعامل ضمان دوام الخدمات 24 ساعة على 24 ساعة و 7 أيام على 7 أيام . وينبغي ألا يتجاوز متوسط المدة المتراكمة لانعدام شاغلية مجمل الشبكة 24 ساعة في السنة خارج حالات القوة القاهرة.
مجموع الحد الأدنى من الخدمات، بما فيها خدمة أو عدة خدمات ذات قيمة مضافة، تحدد عن طريق التنظيم، ذات نوعية معينة ومتوفرة لجميع السكان على مستوى التراب الوطني بأسعار متاحة.
الخدمة الشاملة تهدف إلى زيادة عدد الاسر التي تمتلك الخدمات الإلكترونية.